سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني

تجارب متعددة في النحت و معرض شامل لمنجز الدورة من أعمال الفنانين المشاركين..

ضمن عنوان كبير هو ( الفن يساوي الحياة ) و في أجواء فنية و كرنفال احثفالي افتتحت مدينة الشابة بالمهدية يوم الاثنين 24 أوت الجاري فعاليات الدورة التاسعة لمهرجانها الدولي للفنون التشكيلية في تنظيم من قبل جمعية الشابة للفنون و المحيط ..

هي دورة النحت بامتياز، و كان ذلك بحضور مكثف لنحاتين لهم حضورهم في الساحة التشكيلية الوطنية والدولية و نذكر منهم عبد العزيز كريد ،صالح بن عمر ،محمد سحنون ، زيد عسل ،عيسى الحمروني ،سامي القليبي،عبد الكريم كريم،ريم معلى،لبنى قبادو ...و تم خلال هذا الافتتاح انطلاق المعرض الفني بقاعة العروض لجمعية النهوض بالطالب الشابي.
و انتظمت ورشة النحت بشاطئ سيدي عبد الله و بالتوازي مع ورشة الفسيفساء بإشراف الفنان ابراهيم الدقي حيث تنوعت المشاريع الفنية لانجاز الأعمال من قبل الفنانين على الخشب و الرخام...

في البرنامج تكريم الفنان الراحل علي عيسى من خلال مداخلة عن مسيرته للناقد الكتور خليل قويعة و تكريم الفنان الليبي عمر بشنة من خلال مداخلة للفنان الفنان الهادي الطرابلسي و ذلك بقاعة العروض لجمعية النهوض بالطالب الشابي ..و هي بمثابة لمسة الوفاء من قبل الدورة تجاه فنانين قدما للفن التشكيلي حيزا من الأعمال و الابتكار.
يوم الخميس يتابع جمهور الدورة سهرة الهابينغ مع الفنان منى حفيظ و بفضاء المعلم الأثري برج خديجة يتم تكريم الفنانين صالح بن عمر و عيسى الحمروني و البحري زرود و محمد العايب و نجوى عبد المقصود ... و يكون الاختتام مساء الجمعة 28 أوت بتدشين معرض الأعمال المنجزة خلال أيام المهرجان و تسليم شهائد للمشاركين .

انها المدينة في أيام مهرجانها تحلم لكي يبقي الصدى..هي الشابة المدينة المفتوحة على الحلم وفق فعالياتها الدولية .. الحلم و هو لون فني من ألوان الكائن..الشابة و بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمهدية تشهد هذه الفعاليات للدورة الثامنة للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية في اعداد و تنظيم من قبل جمعية الشابة للفنون والمحيط بالتعاون مع جمعية النهوض بالطالب الشابي و مسرح شمس قبودية و بادارة و رئاسة الفنان “محمد البعتي ...انشطة و ورشات و تلوينات من فعل الطفولة و فنانون من هنا و هناك

و يتواصل نشاط الورشات طيلة أيام المهرجان في عدد من الأشكال الفنية ..هذه الشابة المحتفية بالفن التشكيلي في حيز من الحضور التونسي قولا بالفن في تحريك السواكن و طرح الأسئلة و الاحتفاء بالتجارب و الجمع بين الابتكار و الابداع و الترفيه حيث الكلمة للفنانين يبدعون و يبتكرون..الشابة بمهرجانها الدولي علبة تلوين ...

الشابة علبة تلوين في هذا الصيف التونسي الرائق..مهرجان و فنانون و ابداعات و خطى أولى للشبان و اليافعين و طبعا الأطفال في دروب اللون..انه المهرجان اامتواصل الى غاية الجمعة 28 اوت الجاري على أرض اشابة بالمهدية الجميلة..حيث يتابع الجمهور و أحباء الفنون نشاط الورشات الذي يتواصل الى الاختتام ضمن احتفالية في هذا المهرجان الذي يعمل ضمن القول بأهمية الفنون في الحراك الابداعي الثقافي و دورها الحضاري.

حول الموقع

سام برس