سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
لوحات و أعمال فنية تعكس تنوع التجارب و المواهب التشكيلية و حفل توقيع للروائية أمال مختار..

بانوراما من الأعمال الفنية يزدان بها الفضاء الرائق لرواق السعدي للفنون بضاحية قرطاج
حيث يلتقي عدد من الفنانين التشكيليين ضمن معرض على سبيل التكريم و الاستذكار تجاه الفنان و السينمائي المنجي صانشو بعنوان ( معرض 20-86) و ذلك في سياق الأنشطة الفنية من معارض ولقاءات و توقيع الكتب.
الفنانون المشاركون هم أحمد الزعايبي و علي الزنايدي و علياء كيلاني و أمال بدري و فاطمة مدني و فائزة القروي و حسناء الدريدي وسنية اسماعيل و سيلفان مونتيليون و اسماعيل بن فرج و سنية الأخوة و محمد الزواري و محمد علي السعدي و نادية الشعري و نجاة الغريسي و نعيم عامر و نورالدين العوني و ألفة الجربي و ألفة بن صالحة و سماح رحموني و سماح بن جعفر و سميرة هواري وزينب تليلي غالي و بالمناسبة و ضمن انفتاح المعرض الفني على غيره من الابداعات توقع الكاتبة و الروائية أمال مختار عددا من أعمالها الروائية في هذه التظاهرة و ذلك على سبيل التكريم و الاحتفاء بها و هذا من تقاليد الرواق في تظاهراته الفنية.

الأعمال الفنية المعروضة برواق السعدي تعكس التنوع التشكيلي للأسماء و التجارب المشاركة التي تعبر عن تلوينات و ابداعات متعددة الرؤى و النظرات الجمالية .

المعرض هذا افتتح لمحبي الرسم و الفن التشكيلي و لرواد الرواق لمدة أسبوعين ليكون الاختتام هذا الأحد 27 من ديسمبر الجاري.

و قد تعددت معارض رواق الفنون السعدي ليكون مفتوحا أمام التجارب و المواهب وفق عناوين متنوعة و مبتكرة و منها التقليد السنوي لمعرض نساء هذا الذي شهد انتظامه في فترة سابقة ضمن الاحتفاء بعيد المرأة و ذلك بمشاركة عدد من الرسامات و الفنانات التشكيليات و فق عنوان هو " نساء أوت 2020 " الى جانب حضور تكريمي من خلال عمل للفنان التشكيلي المميز علي الزنايدي و كذلك الكاتبة و الروائية أمال ختار و هذا مجال ثقافي يجمع الفن و تعبيرات أخرى كانت من خلال الأدب للاحتفاء بتجربة الكاتبة أمال مختار .

النشاط المذكور هو بمثابة لفتة اعتبارية لعدد من التجارب الفنية التشكيلية لفنانات مبدعات حيث ضمت قائمة المشاركات هاجر بن فاضل و حسناء الدريدي و مها المي وهيفاء المديوني و اتزيار نازابال و لينا فقيه و سنية اسماعيل و سونية لخوة و سماح بن جعفر و سامية بنقاسم و سلمى ماجري و ألفة بن صالحة و ألفة جربي و ايناس لزرق و نجاة الغريسي و زينب تليلي و سرور زيد.

راوحت اللوحات المعروضة بين تقنيات متعددة وتلوينات حالمة وفق سردية تشكيلية تمتح من أعماق المرأة في تنوع جمالي يقول بالنظر تجاه الذات و الآخرين انطلاقا من خصوصية تمجد عوالم المراة و شؤونها و شجونها...

رواق الفنون محمد علي السعدي فضاء يقول بالنشاط و الالتقاء بين التجارب حيث الفن يجمع الناس بالفنانين و المبدعين في ضرب من الابداع و الامتاع و المؤانسة و الحوار الجمالي.

حول الموقع

سام برس