في سياق نشاطها الثقافي تطلق دار الثقافة بالسليمانية تظاهرة ثقافية متعددة الأنشطة و الفعاليات ضمن عنوان لافت و هو " بالثقافة...نعانق فلسطين " بادارة الأستاذ صابر قاقي و باشراف من قبل المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بتونس و ذلك في الفترة من الاربعاء2 الى الأحد 6 من شهر جوان الجاري .

الفعالية تفتتح اليوم بندوة فيها محاضرات عنوانها " علاقة تونس بفلسطين ثقافيا و نضاليا " بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال و بمساهمات لكل من صالح الداودي و أحمد الكحلاوي و المختار الزاراتي و الناصر السردي و يدير اللقاء الشاعر و الناقد بوبكر العموري.

اليوم الثاني للفعالية الخميس 3 جوان و عند الساعة الثالثة بعد الزوال يتابع جمهور السليمانية أمسية بعنوان الشعر و الشارع الفلسطيني و ذلك بمشاركة منتدى بيت القصيد ببيت الشعر التونسي بادارة الشاعر أحمد شاكر بن ضية الى جانب مختبر البحث و التطوير لمسرح الشارع ...و يكون الموعد يوم الجمعة 4 جوان على الساعة الرابعة بعد الزوال مع الشعر من خلال أمسية شعرية بمشاركة فضيلة الشابي و أمامة الزائر و روعة قاسم و صابر العبسي و جميل عمامي و مراد العمدوني و عادل الهمامي وشمس الدين العوني و بمرافقة موسيقية للفنان عادل بوعلاق و يدير هذا النشاط الشاعر فريد السعيداني.

يوم الجمعة 5 جوان يكون الموعد صباحا مع لقاء بالأستاذ محمد بن رجب حول الأدب الفلسطيني و في العشية أمسية شعرية بعنوان " لفلسطين نكتب " بمشاركة جمعية ابن عرفة الثقافية و نادي الشعر عكاظيات المدينة و ذلك بادارة الشاعر سوف عبيد .

الاختتام يكون يوم الأحد 06 جوان بورشة للرسم للأطفال باشراف الأستاذة سندس الجلاصي.
هذه الفعالية من خلال فقراتها النوعية و تعدد الفنون و الابداعات فيها تمثل تحية ثقافية من قلب المدينة العتيقة لتونس الى قلب فلسطين النابض..و من السليمانية الى ضفاف الثقافة هناك بأرض المقاومة حيث و كما يشير عنوان النشاط ..." بالثقافة ... نعانق فلسطين " .

و تعددت أنشطة دار الثقافة بالسليمانية حيث كان هناك مجال ثقافي لنشاط فيه عرض لفيلم
" الهجرة إلى معبد الغرباء من اخراج رفيعة السعيدي و هو مقتبس من رواية الكاتب بليغ التركي باللغة الفرنسية و التي ترجمها الى اللغة العربية الشاعر خالد درويش و ذلك في انتاج لدار الثقافة السليمانية و في تمثيل وانجاز فني لنادي سينما المدينة السليمانية..

حول الموقع

سام برس