سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
الفضاء مفتوح على العديد من الابداعات الى جانب المجاات الترفيهية و خاصة الفنون و المهارات..

تتنوع الأنشطة و الفعاليات و البرامج الدورية بفضاء " كادنس " بسوسة حيث كان هناك مجال للمعارض الفنية و الندوات و التكوين و الثقافة و الفنون فضلا عن أنشطة النوادي حيث الفضاء مجال للثقافة و الفنون و اللقاءات الفكرية و الثقافية و في هذا السياق نذكر الاحتفاء الذي تم بالكاتبة هند الزيادي و هي روائية تونسية من مؤلفاتها الصمت و لافايات وغالية (روايات) و غرفة الاكاذيب (مجموعه قصصية)... وغالية هي رواية المرأة الريفية الصامدة أيام الاحتلال الفرنسي ، في أربعينيات القرن الماضي.غالية : البنت التي تخلق من جهلها وفقرها ويتمها ووحدتها حوافز للنمو الروحي وللتعلم وتجاوز المعوقات.
غالية : الأم الصغيرة ...

فضاء كادنس شهد حصة تقديم رواية "غالية"وتوقيعها بفضاء "إيقاعات للفنون و الثقافات" .
و في نشاط سابق افتتح المعرض الجماعي لعدد من الفنانين وفق تنوع في التقنيات و المواضيع و ذلك بفضاء المجمع الثقافي " كا دنس " بسهلول من ولاية سوسة و ذلك بمشاركة عدد من الفنانين و حضور ضيوف منهم الفنان و الممثل الكبير ناجي ناجح المقيم بأنقلترا منذ سنوات و كضيف شرف للتظاهرة التي تأتي في سياق أنشطة سابقة لهذا المركز للثقافات و الفنون الذي تتعدد فيه الأنشطة بين الفنون الموسيقية و المسرحية و التشكيلية و الموجهة للطفل الى جانب المجال المفتوح للمهارات و الترفيه ...

من الفنانين و الضيوف في هذا المعرض نذكر نجوى بالفقيه غنوشي و اعتدال قاضي و علياء المهري و رحمة خذري و سمير بن علية و حسن التركي و لطفي بن صالح و علي فاخت و حلمي بوقشة و هادي زاوية و أحمد تليلي هداوي و أحمد باروني و مصطفى دنقزلي و فراس بن علية و كريم كريم.
لوحات تشكيلية عبرت عن تنوع في التجارب و التعاطي مع الابداع الفني التشكيلي في مناسبة منحها الفضاء بادارة الأستاذ لطفي بالعابد باعثه و مؤسسه لأحباء الفن التشكيلي و رواد الفضاء للتفاعل و الاطلاع على حيز من الممارسة التشكيلية لدى عدد من الفنانين الذين كانت لهم تجارب من خلال المعارض الفردية و المشاركات الجماعية.

لوحات تشكيلية و صور فوتوغرافية و غيرها عالجت ثيمات بين المشاهد و البورتريهات و التجريديات و الانطباعيات ...و غيرها.
الفضاء يواصل نشاطه المفتوح على العديد من الابداعات و ذلك الى جانب المجاات الترفيهية و خاصة الفنون و المهارات و غيرها حيث تكون الأنشطة يومية و دورية بحسب الاختصاص.

حول الموقع

سام برس