أعمال منجزة في شتى الأنواع الفنية و لقاءات عن الفن و التجارب و الابداع التشكيلي

فنانون في الرسم والنحت وإعادة التدوير والخزف من تونس والجزائر والعراق وعمان..

بحضور نوعي لفنانين مشاركين و ضيوف من تونس و عدد من البلدان العربية عاشت مدينة الجلاء بنزرت ثمانية أيام فيها الفن التشكيلي المجال الشاسع للعمل و الابداع و الحوار الفني وفق التجارب و الخبرات المشاركة..

و قد تنوعت أنشطة الرابطة التونسية للفنون التشكيلية برئاسة الفنانة و الباحثة التشكيلية وصال بن سليمان العربي من خلال المعارض و الندوات و آخرها ندوة سوسة الدراسية التي شملت معرضا جامعا لفنانين تونسيين و ندوة نقدية بها عديد المداخلات النقدية..

و في سياق هذه الأنشطة و ضمن اختتام موسمها الثقافي، تتوج الرابطة التونسية للفنون التشكيلية انشطتها بهذا الملتقى الدولي للفنون التشكيلية، تحت عنوان " أندلسية آرت " بنزل الشاطئ الاندلسية ببنزرت المنتظم في الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر 2021 و ذلك بمشاركة ثلة من الفنانين من جميع الاختصاصات، في الرسم، و النحت، و إعادة التدوير، و الخزف. من تونس و خارجها.. و انطلقت فعاليات هذا الحدث الثقافي في ظل الانفراجة التي يشهدها الوضع الصحي مع الاستمرار في المحافظة على البروتوكول الصحي و الإلتزام بالتدابير اللازمة لتجنب العدوى هذا وقد تم التأكد من تلقي المشاركين التطعيم ضد وباء كوفيد 19. و تم الاقتصار في الانشطة على الورشات المقامة داخل النزل، و معرض أقيم على هامش الملتقى برعاية دار الثقافة الشيخ ادريس و المندوبية الجهوية للثقافة ببنزرت.

و قد قام على تنظيم هذا الحدث و تنسيقه ككوميسار كل من وصال بن سليمان و سيف الدين بن حماد. و يجدر التنويه ان هذا الحدث هو الاول من نوعه في مدينة بنزرت خططت له الرابطة التونسية منذ مدة في محاولة لإنعاش الثقافة و تشجيعا على السياحة الثقافية في درة الشمال . و يشار الى أن المشاركين هم الفنانون بيرم العوني وحسام غربال ومحمد سحنون ومحرز اللوز ومراد بن بريكة وسيف بن حماد ومحمد بوعزيز وحمادي بن نية وفتحي سعيدان وصالح بن عمر من تونس وطاهر هدهود من الجزائر وعلي الجابري من عمان ، وفي ورشة الرسم كوثر الجلاصي واحلام بوصندل وخالد عبيدة وعبد الحميد الثابوتي وعلي الزنايدي والزين الحرباوي وعبد اللطيف الرمضاني والمنصف بن جامع والمنصف الصوابني و سامي بن عامر من تونس وعلي رضا سعيد من العراق...و في ورشة الخزف نجد الفنانة ليندة عبد اللطيف...هي فعالية تشكيلية عملت على جمع خبرات مختلفة و سعت للحوار الفني و التواصل الثقافي و دفع الحراك الابداعي بجهة بنزرت وفق مبادرات للرابطة التونسية للفنون التشكيلية..هكذا هي الفعالية التي زينت نهارات بنزرتية بكثير من تلوينات الفن و الجمال..

حول الموقع

سام برس