سام برس/ تونس/ شمس الدين العوني
معرض عن تجربة المحتفى به و مداخلات متنوعة الاهتمامات الأدبية و الثقافية ...
شمس الدين العوني

بحضور جمهور من أهل الأدب و الثقافة انطلقت الفعالية التكريمية حول تجربة و مسيرة الأديب محمود بلعيد و ذلك عشية الجمعة 15 أكتوبر 2021 و هي من تنظيم منتدى الفكر التنويري التونسي بادارة الكاتب محمد المي و بأشراف المؤسسة الوطنية للمهرجانات والتظاهرات الثقافية و ذلك بالتعاون مع نادي القصة بالوردية و هي تظاهرة احتفائية بالقاص محمود بلعيد أحد أعلام القصة القصيرة في تونس منذ أواخر الستينات. برنامج التظاهرة تضمن معرضا وثائقيا عن مسيرة محمود بلعيد ومجموعة من المداخلات حول تجربته القصصية .

مداخلات متعددة المحاور و العناوين بخصوص تجربة محمود بلعيد و خلال بومين 15 و 16 أكتوبر الجاري و هي لكل من محمد الصالح بن عمر و هيام الفرشيشي و أحمد ممو و عادل خضؤ و رضا بن صالح و سامية الدريدي و نزيهة الخليفي و شكري السلطاني و تتوزع المداخلات على جلستين علميتين برئاسة هاجر خنيفر و شمس الدين العوني..

و تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة ندوات و لقاءات تشمل دراسة تجارب و مسيرات عدد من الرموز و الأعلام في مجالات الثقافة و الفنون و الابداع تكريما و تثمينا وفق جانب اعتباري و بما يعود بالنفع و الفائدة المعرفية و الثقافية بالنسبة للناشئة و الباحثين و الشبان و حفظا لحيز مهم من الذاكرة الثقافية التونسية.

و كان كتاب عن محمود بلعيد حوى كل مداخلات الندوة صدر قبيل انطلاق الفعالية و وزع على الحضور و هنا نذكر مزايا هذه الأنشطة للمنتدى حيث تم نشر عديد الكتب و تخص كل الذين كانوا محل دراسة و احتفاء في هذا السياق الدراسي للمنتدى..تجربة مميزة و جادة في الثقافة الوطنية تتواصل مع التعاطي مع تجارب و رموز من الأحياء و الأموات في ثقافة تونس.

حول الموقع

سام برس