سام برس
سهرات فنية بعناوين تخيرها المهرجان العريق للمدينة حيث الامتاع و المؤانسة.

شمس الدين العوني

المدينة بعطورها النادرة حيث النشيد العالي..هكذا هي ليالي مدينة تونس في فضاءاتها المتعددة و وفق برامج للسهر فيها تلوينات شتى من العروض الفنية و الثقافية ..

نعني بذلك فعاليات الدورة 38 لمهرجان المدينة التي تقترح باقة من السهرات لرواد المهرجان حيث تابع الجمهور عروضا منها عرض فرقة المعهد الرشيدي بقيادة الفنان الموسيقي نبيل زميط بالمسرح البلدي بالعاصمة بمشاركة نوعية لكل من محمد بن صالح و درصاف الحمداني و عرض «أنغام من المغرب» بالنادي الثقافي الطاهر الحداد وعرض الفنانة نهى رحيم بدار الأصرم و عرض «حديث العشق»، و عرض «القنطرة: موسيقى أندلسية» ببئر الأحجار و عرض «نار باند» و عرض بدار بن عاشور لمجموعة سلامية بني خيار ..

و تتواصل السهرات مع عرض بدار الأصرم بعنوان «في البال غناية» لنادي فتحية خيري و يسهر رواد المهرجان بفضاء بئر الأحجار يوم الاحد 17 أفريل مع عرض العود للفنان محمد العطار.
هذا و تقدم الفنانة شيرين اللجمي في سهرة الثلاثاء 19 أفريل بالمسرح البلدي بالعاصمة عرضا فنيا و تحضر «نسمات من الفن الكافي» للفنان سهيل الشارني في سهرة الأربعاء 20 أفريل و يكون عرض الفنانة منجية يحيى يوم السبت 23 أفريل في فضاءات باب سويقة...

في فضاء الأوبرا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي يسهر الجمهور مع عرض للفنان لطفي بوشناق و ذلك في سهرة يوم الأحد 24أفريل..و يكون السهر في الاختتام لهذه الدورة 38 لمهرجان المدينة يوم الاثنين 25 أفريل من خلال عرض فني بعنوان «قماري» للفنان مكرم الأنصاري .

عدد من السهرات الفنية بهذه العناوين تخيرها المشرفون على هذا المهرجان العريق مهرجان المدينة حيث الامتاع و المؤانسة.

حول الموقع

سام برس