لوحات تختلف أحجامها و أساليب الفن فيها و لكن يضمها فعل الشغف بالفن و الذهاب في دروبه الشتى..

شمس الدين العوني

" انسجام " هو عنوان المعرض الجامع لأعمال الفنانين التشكيليين سنيا لخوة و أحمد الزعيبي و ذلك بقاعة علي القرماسي للفنون بشارع شارل ديغول بالعاصمة حيث التقاء تجربتين فنيتين وفق مشترك جمالي و هو الدأب الفني و العمل باستمرار لتأكيد الحالة الفنية بخصوصياتها و منطلقاتها و لذلك كان هذا الانسجام حاضرا من حيث الحرص على تأكيد اللقاء و الحوار الممكن بين لونين فنيين مختلفين...


عدد من لوحات الفنانة التشكيلية سنيا لخوة سافرت بنا الى تخوم من التجربة جيث التلوين في تجريدية و تخير بما يحيل الى نسق يطبع اللوحات بحالة من تقبل مفتوح فيه شاعرية ما و تأمل و تأويل..

و هكذا .. ففي لوحات الرسامة سنية لخوة عوالم تجريدية تلتقي فيها الألوان لتمتزج بحالاتها الوجدانية في تناغم يشي بعوالم التجريد المفتوحة على شتى القراءات و التأويلات ..و من لوحة الى أخرى تبرز الرسامة لخوة تلوينات من مشاعرها و عوالمها و هي تبث فيها شيئا من موسيقاها و شجنها و مزاجها..الفن عندها و في لوحاتها ملاذ غاية في الأمان و الجمال.

و قد تعددت مشاركات الفنانة التشكيلية سنية لخوة و منها الجماعية و الشخصية .

لوحات الفنان التشكيلي أحمد الزعيبي فيها مجال أسئلة حيث الفضاء يسرد حكاية سيدها البحر و المراكب المحطمة و من ناحية أخرى مشهدية طبيعية فيها دقة القول التشكيل من حيث تناسق الألوان و جمال تخيرها بما يأخذنا الى حالات من البهاء و الانتشاء فاللوحة كأنها حلم الفنان و هي تقترح علينا دلالها و ألقها الجمالي ..

حالتان تشكيليتان يحضنهما رواق الفنون علي القرماسي بكثير من سحر الفن و فتنته حيث التناغم و الانسجام مجال عنوان لما هو كامن في الذات لكل من سنيا و أحمد..معرض و لوحات تختلف أحجامها و أساليب الفن فيها و لكن يضمها فعل الشغف بالفن و الذهاب في دروبه الشتى.

حول الموقع

سام برس