أمسية شعرية بمشاركة عدد من الشعراء و ندوة منها " توظيف الكليشيه في النص الأدبي الحديث"

شمس الدين العوني

تشهد دار الثقافة النفيضة في الفترة من 20 إلى 22ماي2022 انتظام الدورة العاشرة من الملتقى الوطني للأدب التجريبي وذلك تحت إشراف مندوبية الشؤون الثقافية بسوسة وبالتعاون والتنسيق مع جمعية الإبداع الفني بالنفيضة، وقد حملت مضامين الدورة الجديدة جملة من الفقرات ، في اليوم الأول الموافق للجمعة 20 ماي ابتداء من الثالثة مساء حفل افتتاح الملتقى لتقام إثره أشغال الجلسة العلمية الأولى برئاسة الأستاذ: أشرف القرقني وتتضمن مداخلات لكل من الدكتور: عادل خذر بعنوان:

" جمالية الرسم في شعر جماعة الطليعة الأدبية.. الطاهر الهمامي نموذجا، ثم مداخلة الأستاذ: سمير السحيمي بعنوان:" الكليشيه وشعريٌة المفارقة "، ليفتح إثر ذلك باب النقاش للحضور. هذا وتقام بعد الجلسة ، أمسية شعرية بمشاركة الشعراء:أحمد شاكر بن ضية، سامي الذيبي ،وداد عبد العزيز ورضوان العجرودي هذا وتنشط الأمسية الإعلامية: سماح قصد الله كما يؤثثها بوصلاته الموسيقية الرائقة الفنان الأستاذ:

فهمي بوجرة. و في صبيحة اليوم الموالي السبت 21ماي الجاري انطلاق عمل ورشتي مسابقة الشعر بإشراف الشاعرين: خالد رداوي و شفيق الصالحي ، وورشة مسابقة القصة إشراف الكاتبتبن: هند الزيادي وكلثوم عياشية .

كما ادرج خلال الفترة المسائية العرض الموسيقي لنادي الموسيقى بدار الثقافة النفيضة وفي حدود الرابعة مساء يلقي الشاعر أحمد شاكر بن ضية شهادة وملخص لفحوى الدورات السابقة لملتقى الأدب التجريبي الذي دأبت على تنظيمه دار الثقافة النفيضة منذ تسعة سنوات خلت. ويختتم اليوم الثاني بأمسية شعرية أخرى يشارك فيها كل من الشعراء:

فاطمة كرومة؛ إيمان عمارة وأيوب السعيدي مع مرافقة موسيقية للمايسترو فهمي بوجرة وينشط الأمسية الكاتب: سفيان رجب. ويشهد اليوم الثالث من أشغال الملتقى الأحد 23ماي 2022بداية من الساعة العاشرة صباحا مداخلة تتعلق بتجربة الشاعر: يوسف خديم الله يقدمها الشاعر والمترجم: أشرف القرقني ثم يفتح المجال لنقاش المداخلة.

ليتواصل بعدها اكتمال باقي فقرات اليوم الاختتامي بتلاوة تقريري لجنتي التحكيم والإعلان عن الفائزين وتوزيع الشهائد على كل المشاركين وتتويج أصحاب أفضل النصوص القصصية والشعرية، تحفيزا وتشجيعا لهم..

حول الموقع

سام برس