سام برس
تكريم عدد من الفنانين التشكيليين ..و افتتاح معرضي متحف قصر خير الدين و رواق البالماريوم أعمال فنية و تجارب تعكس جانبا مهما من تطور حركة الفن التشكيلي بتونس..و ضيوف من العراق...

شمس الدين العوني

افتتح عشية يوم الجمعة 10 مارس اتحاد الفنانين التشكيليين تظاهرته السنوية 2023 من خلال الدورة الدورة (12) ل" الصالون الوطني للفنون التشكيلية "لشهري مارس و أفريل و ذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية و بلدية تونس و رواق الفنون ببن عروس حيث تم تكريم عدد من الفنانين التشكيليين من أصحاب التجارب في الرسم و النحت و النسيج...و ذلك بحضور المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بتونس و ضيوف من الفنانين العراقيين الذين أقيم لهم معرض بمدينة الثقافة .

كما تم في اليوم الموالي السبت 11 مارس افتتاح الجزء الثاني للصالون و ذلك برواق الفنون بالبالماريوم و تتواصل في الأيام المقبلة بقية برامج الشهر الوطني للفنون للاتحاد لسنة 2023 برواق الفنون ببن عروس و بفضاءات كنيسة سانت كروا بالمدينة العتيقة...الى جانب "صالون تونس للحروفية " في دورته الرابعة خلال شهر مارس 2023 ليضم أعمالا فنية في مجال الحروفية و جمالياتها و في أحجام مختلفة .

هذا و تتواصل فعاليات اتحاد الفناني التشكيليين في العاصمة و في الجهات عبر تنسيقياته حيث تعددت المعارض و الانشطة للموسم الفني الثقافي الجديد 2022/2023 .. و في هذا السياق نظم اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين مع تنسيقية المهدية و تحت اشراف مندوبية الشؤون الثقافية بالمهدية و بالاشتراك مع المتحف الجهوي و مهرجان عيد البحر و رواق علي خوجة للفنون فعاليات المعرض السنوي للفنون التشكيلية و ذلك في الفترة من 18 فيفري لتتواصل الى يوم 17 مارس 2023 و ذلك بمشاركة عدد من الفنانين التونسيين .

حول الموقع

سام برس