سام برس
شهد الجناح السوري المشارك في فعاليات الدورة الـ 31 لمعرض مينسك الدولي الذي يختتم فعالياته اليوم الاحد باهتمام رسمي وشعبي واسع ، حيث زاره عدد من السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في مينسك، إلى جانب عدد كبير من المواطنين البيلاروس، وحظي بتغطية كبيرة من وسائل الإعلام البيلاروسية.

وتعرض بالجناح السوري ممثلا بالسفارة السورية في مينسك مجموعة من الكتب الأدبية التي اختارتها وزارة الثقافة إلى جانب عدد من المنشورات والبروشورات والأقراص الليزرية الثقافية والسياحية باللغتين العربية والروسية، إضافةً إلى صور وصناعات وألبسة تقليدية تعبر عن تاريخ سورية وحضارتها.

وأعرب كل من وزير الإعلام البيلاروسي فلاديمير بيرتسوف، ونائب مدير الإدارة الرئاسية مكسيم ريجينكوف، ونائب وزير الخارجية البيلاروسي إيغور نازاروك، خلال زياراتهم للجناح السوري المقام في “الحي الدولي” في المعرض عن إعجابهم بتاريخ وحضارة سورية، مقدمين الشكر للسفارة على مشاركتها الدائمة في المعرض.

كما أكد الوزراء البيلاروس خلال لقاءاتهم مع السفير السوري في بيلاروس محمد العمراني عمق العلاقات السورية البيلاروسية.

يشار إلى أن معرض مينسك الدولي للكتاب افتتح في العاصمة البيلاروسية مينسك في الـ 14 من الشهر الجاري تحت شعاري (عالم كتب بلا حدود)، و(الشراكة من أجل المستقبل).
المصدر:سانا

حول الموقع

سام برس