بقلم/ محمد العزيزي
أن يرفع المدرب شعار الوطن والشعب والإنتماء للاعبيه ويطالبهم بالوفاء والدفاع عن شعار الوطن بعيدا عن أي شعارات فئوية أو جهوية أو مناطقية أو حتى سياسية ، وأن النزال الرياضي يجب أن يكون دفاعا عن تلك الشعارات ولا غيرها ،هذه الكلمات تؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح في كل شيء وليس في الرياضة فقط ...

هكذا شاهدت فيديو للكابتن محمد حسن البعداني المدير الفني لمنتخب الشباب وهو يوجه لاعبي المنتخب قبل مغادرته مدينة شبوة متوجها للسعودية للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب ،تحدث الكابتن البعداني مع اللاعبين وموجها بأن يلعبوا من أجل الشعب اليمني الذي يشجعكم ومتعطش للفوز، وأن أكبر رد للجميل لهذا الشعب الوفي والمؤاز والمشجيع دوما لكم رغم الظروف الصعبة والفقر والحالة المعيشية المتدنية ،هو الفوز والجد على أرضية الملعب والاجتهاد والانتصار، فهذا أكبر هدية للشعب اليمني.

الكابتن البعداني قال كلمات توجيهية للشباب تكتب بماء الذهب ، وتدل على رقي ووطنية وانتماء هذا الرجل وشبابه لهذا الوطن الغالي وحبه لأبناء الشعب الوفي مع كل المنتخبات الوطنية ،كلمات ترفع المعنويات عاليا وتجعل اللاعبين ينازلون أي منتخب بحماس كبير دون خوف أو رهبة ، ومن ضمن ما قاله البعداني أن على اللاعبين أن ينزلون الملعب ليقاتلوا ويدافعوا عن شعار الوطن المرسوم على الفانيلة التي يرتدونها ، كما يفعل كل منتخبات العالم ، وقال : ليس هناك منتخب قوي وأخر ضعيف ، اللاعب هو ذلك اللاعب فليس هناك فرق إلا الحماس والاجتهاد والندية والعزيمة والإصرار لتحقيق الانتصار والدفاع والاستماتة في الدفاع عن شعار بلاده .

وأفضل وأجمل ما قاله المدير الفني البعداني ،عندما طالب لاعبيه أن لا يلعبوا من أجل فلان أو علان ،أو من أجل حزب أو مسؤول أو غيره ، يجب علينا أن نلعب من أجل الوطن شمالا وجنوبا وشرقا وغربا ،لأجل وطن أسمه اليمن ، يجب أن نلعب من أجل اليمن كاملا ومن أجل أبناء الشعب كافة ، نريد أن نحقق شيئا في البطولة ،تشرفكم وكل أبناء الوطن وترفع رؤوسنا وأمتكم ، وهنا اتمنى على وسائل الإعلام المرئي والمسموع إعادة هذا الفيديو أكثر من مرة لأهميته.

أقشعر جسدي حماسا وعزة عندما سمعت ذلك الفيديو للكابتن محمد البعداني وهو يوجه اللاعبين ويحمسهم على الأداء القتالي والقوي لانتزاع نتائج إيجابية ، كان كلامه خطاب الرجل الوطني الغيور على بلاده وضرورة تشريف الوطن ، كلام الكابتن البعداني للاعبيه وتحفيزهم ورفع الجانب الوطني واستشعار الوازع الوطني واعتبر المنافسة مع المنتخبات الأخرى هي معركة الدفاع عن الوطن والشعب رياضيا ، وبالتالي كان واجبا علينا الثناء والإشادة بهذه الروح الوطنية والحماسية لدى المدرب الوطني المبجل ولاعبيه، كما أن اللسان تعجز حقيقة في الرد والثناء على تلك الكلمات والعبارات والتوجيهات التي قالها الكابتن محمد البعداني للاعبيه .

ختاما.. لا يسعني هنا إلا القول بالتوفيق لمنتخبنا الوطني الشاب في مشاركته في بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب والتي تقام بالمملكة العربية السعودية مدينة الطائف خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو القادم ، حيث يضم إلى جانب منتخب بلادنا منتخبات السعودية وعمان والكويت ضمن المجموعة الأولى و بمشاركة 12 منتخبا.

ختاما .. أمنياتنا لكم بالتوفيق والظفر بالتأهل والعودة بكأس البطولة خاصة بعد ذلك الكلام الكبير للمدرب البعداني.. الثلاثاء موعدنا بالتوفيق يا شباب.

حول الموقع

سام برس