بقلم/ معاذ الخميسي
▪️اطبق البديل (أولي واتكينز) على أنفاس الهولنديين في أصعب
ليلة كروية ..وفي الوقت الحاسم ..!
▪️فتك بأحلام الطواحين ..وصادر آمالهم..واعادهم الى مطار امستردام..وذهب بمنتخب إنجلترا إلى مطار برلين ..حيث نهاية المشوار ..وأهم قرار ..!

▪️ غاريث ساوثجيت ..لعبها صح في آخر الدقائق بعد كل ما واجهه من انتقادات..ونفى الكبار إلى دكة الاحتياط ..وادخل واتكينز وبالمر ..فحسماها..بتمريرة وهدف ..!

▪️لم يمهل الهولنديون منتخب إنجلترا كثيراً ..ولم يرحم (سيمونز ) حارس الآمال الانجليزيه (بيكفورد) وهو يقتحم مساحات شبه متباعدة ويخترق أسوار الخشبات الثلاث بصاروخ عابر ونادر عند أول البدايات وفي أحضان الدقيقة السابعة .

▪️ازدحمت (الوجوه) في عيون الإنجليز في مستهل ملحمة الوصول إلى النهائي..وصار الملعب صغيراً ومرمى الطواحين أصغر منه ..لكنهم عادوا سريعاً ..فهجومهم المرصع بالأسماء الثقيلة ليس طبيعياً أن يظل في حيرة أو يعجز عن تحديد إتجاه البوصلة ..فجاءت ضربة الجزاء بعد 11 دقيقة مضت صعبة ومقلقة ..أعاد منها (هاري كين ) المشهد إلى البداية وسجل هدفاً مهماً استطاع به أن يحمي أمنية الإنجليز ..!.

▪️ما تبقى من شوط المباراة الأول كان مثيراً ..حاول فيه الإنجليز فكفكة المربعات وملء المساحات ..بينما أراد الهولنديون العودة للتسجيل..فأستمر الانفتاح بينهما على نطاق واسع وممتع ..!.

▪️وفي العودة من جديد إلى الملعب وشوط المباراة الثاني..وضرورة الحسم ..ظهر وكأنهما اتفقا على التحفظ والحذر ..أو أنهما أرادا اللعب على الوضع (الصامت) ..!
▪️وحين اختفت المبادرة في ظل سيطرة الهدوء وتسرب الملل..أظهرت هولندا رغبتها في السيطرة والمخاطرة ..فوصلت ..وهددت..وكادت تسجل أكثر من مرة لو لم يكن (بيكفورد) يقظاً ومنتبهاً ..!

▪️وفجأة سجل ساكا هدفاً لانجلترا..كاد يحسم الوضع ..لكنه تسلل..!
▪️وعلى الخط غادر (هاري كين وفودين) بعد أن تحولا إلى عبء على الإنجليز ..فيما دخل (واتكينز وبالمر) ..لانعاش خط المهام الصعبة..!
فأنعشا خط الهجوم ..وحسما المباراة عند الدقيقة ال90 بتمريرة بالمر..وتسديدة واتكينز..فانتهت بفوز الانجليز ومغادرة هولندا ..!

حول الموقع

سام برس