بقلم/ حسن الوريث
من يخاف من كلمة الحق ويخشاها يجمع حوله من يقول الباطل ويتبناه ..
ليس كل من ينتقدك يكون ضدك وليس كل من يمدحك ويطبل لك هو معك فالنقد البناء يساعدك على كشف مكامن الخلل وإصلاحها ويجعلك تسير في الطريق الصحيح لبناء الدولة بشكل سليم اما المدح والتطبيل فانه يضللك ويغطي على عيوبك والاختلالات الموجودة في ادائك ويجعلك تسير في طريق الخطأ حتى تقع وتنهار الدولة ..

ولم تتطور الامم والشعوب الأخرى إلا في ظل وجود صحافة حرة ولم تتخلف شعوبنا العربية والإسلامية إلا في ظل غياب مناخ الحرية وترك الأمر في أيدي المطبلين والمداحين الذين يصورون الأمور بشكل غير حقيقي وغير صحيح فالصحافة الحرة هي أحد عناوين التطور والتقدم في كافة المجالات والاتجاهات ..

لم يجد أولئك المطبلون والمداحون والفاسدون والفاشلون العاجزون نعتا إلا ووصفوني به من العميل للعدوان والطابور الخامس والسادس إلى الخائن إلى المرتزق وهذا كله بسبب الانتقادات التي اوجهها لاداء الحكومة والدولة بمختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية ولأنهم يريدون تضليل القيادة ليستمروا في أداء مهمتهم والاستفادة من الوضع كما انهم بصراحة يعلمون أن مدحهم وتطبيلهم يجلب لهم الفائدة سواء من الأموال أو المناصب اما الناقد الأمين والحقيقي فإنه بعيدا عن كل ذلك ويستغلون ان الدولة والحكومة لاتعي أهمية النقد البناء في ييان الخلل ومعالجة الاعوجاج والارتقاء بمستوى الأداء وانه عين على اي مسئول لا يقوم بواجبه كما ينبغي ..
في خاتمة المطاف خذوها حكمة من هذا الصحفي ..

اذا اردنا الارتقاء بشعبنا اليمني فيجب أن تتاح الفرصة لحرية التعبير والكلمة البناءة اما غير ذلك فسنظل في أسفل السلم بين الأمم والشعوب لان الصحافة الحرة هي مراة للحكومات والدول أما التطبيل والتزمير والمدح الكاذب فإنه يؤدي إلى الاستبداد وبالتالي انهيار منظومة الدولة ومؤسساتها.. نأمل أن لا تبقى دولتنا طرشاء لاننا نحب بلدنا وشعبنا ونتمنى له كل الخير والتطور والازدهار ..

.. من يخاف من كلمة الحق ويخشاها يجمع حوله من يقول الباطل ويتبناه ..

حول الموقع

سام برس